نموذج ملحق تعديل عقد عمل




ملحق تعديل عقد عمل
 (مؤقت)

أُبرم هذا المُلحق التعديلي بتاريخ 00/04/2020م بين كلاً من:
1) شركة ....................  سجل تجاري رقم (......................)، ويُشار إليها بصاحب العمل (الطرف الأول).
2) السيد / ................................... وجنسيته ............... ، إقامة رقم (00000000000)، ملف وظيفي رقم (000000000) ، ويُشار إليه بالموظف أو الطرف الثاني.

بالإشارة إلى قرار وزير العمل رقم (142906) وتاريخ 13 شعبان سنة 1441هـ، بإضافة المادة (41) إلى اللائحة التنفيذية لنظام العمل، وذلك لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل لمواجهة جائحة كورونا مما يشمله وصف القوة القاهرة الوارد في الفقرة (5) من المادة الرابعة والسبعين من نظام العملخلال الستة أشهر التالية لبدء اتخاذ تلك الإجراءات
وبناءً على الاجراءات التي اتخذتها الدولة لمنع تفشي الوباء العالمي (فيروس كورونا) مما كان له عظيم الأثر على تخفيض ساعات العمل وفرض حظر التجول بشكل دائم على مُعظم مناطق المملكة، ولتحقيق العدالة بين طرفي العلاقة التعاقدية في ظل هذه الظروف الاستثنائية، لذلك فقد إتفق الطرفين على ما يلي:
( يتم إختيار أحد الخيارات التالية)
أ‌- تعديل قيمة الأجر المتفق عليه في عقد العمل المُبرم بين الطرفين أعلاه، والبادئ سريانه بتاريخ 00/00/0000، ليصبح الراتب الجديد هو مبلغاً إجمالياً قدره (.............)، ويسري هذا التعديل ويتم تنفيذه ابتدءاً من راتب شهر إبريل لسنة 2020.
ب‌- يسري التعديل على الراتب أعلاه لمدة ثلاثة أشهر ميلادية تبداً من 01/04/2020م، ويتجدد هذا المُلحق تلقائياً لمدة أخرى دون حاجة إلى إشعار ولا أي إجراء آخر إذا امتدت الإجراءات التي تتخذها الدولة لما بعد 30/06/2020م.
ت‌- في حال تم إنهاء عقد العمل بعد توقيع هذا المُلحق لأي سبب كان، فإن مكافأة نهاية الخدمة للموظف تُحسب على أساس الأجر السابق لتوقيع هذا المُلحق ( الأجر الأعلى قبل تخفيضه)، وتأكيداً لذلك فإن تعديل الراتب في هذا الملحق ينحصر أثره على الأجر فقط خلال الفترة المُحددة في هذا المُلحق فقط ولا ينعكس أثر هذا التعديل على أي مُستحقات أخرى للموظف.
وإثباتاً لما تقدم، فقد وقع الطرفين هذا الملحق في اليوم والتاريخ الموضحين أعلاه:
الطرف الأول: شركة ............... .............
الطرف الثاني: ………………………………………

Post a Comment

أحدث أقدم